تمكين المرأة من خلال ورشات التعليم بالترفيه التشاركية، تقرير الحالات الدراسية للإناث المشاركات في ورشات التعليم بالترفية التشاركية في محافظة الكرك- الأردن
هدف مشروع تنظيم الأسرة والمرأة في التنمية إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين في محافظة الكرك من خلال الترويج لممارسة تنظيم الأسرة في إطار الصحة الإنجابية وتمكين المرأة.   ولقد قام المشروع بتنفيذ برامج إعلام وتعليم وإتصال موجهة لكل من الرجل والمرأة من خلال وسائل الإعلام وورشات التعليم بالترفيه التشاركية، ومن خلال الإتصال الوجاهي مع النساء عن طريق الزيارات المنزلية لهن. إن الغاية من هذا التوجه متعدد الوسائط هو تعزيز عملية تعزيز السلوك والتغيير في المواقف علاوة على زيادة الوعي بقضايا الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وتمكين المرأة (الدور الإجتماعي) لدى الفرد والمجتمع. ولقد أثبتت التجارب السابقة بأن برامج الإعلام والتعليم والإتصال التي تستخدم الحملات المتعددة الوسائط هي أكثرالبرامج فعالية. وينصح بأن يتم إدماج وسائل الإعلام الجماهيري مع كل وسائل الإتصال الشخصية والجماعية (كليفت، 2003).   وعلى الرغم من الأثر الإيجابي لوسائل الإعلام والإتصال الوجاهي في العديد من البرامج والدراسات، إلا أن تأثير ورشات التعليم بالترفيه التشاركية على تمكين المرأة والصحة الإنجابية لم يتم بيانه بشكل كامل، ويهدف هذا التقرير إلى تلخيص الإنجازات الرئيسية لورشات التعليم بالترفيه التشاركية، وعلى وجه الخصوص تلك الإنجازات لتي قد ساهمت في تمكين الإناث المشاركات في تلك الورشات. بالإضافة إلى التحقق من عملية تمكين المرأة من خلال دراسة الحالة هذه للوصول إلى فرضية لنموذج تمكين المرأة بإستخدام ورشات التعليم بالترفيه التشاركية. إن هذه الدراسة هي عبارة عن دراسة حالة للمشاركات في الورشات، وبناء عليه فإنه ليس من المقصود تعميم النتائج على إجمالي الإناث في محافظة الكرك.